كيف أسوي إعلان في سناب شات

خطوات الإعلان في سناب شات

كيف أسوي إعلان في سناب شات؟ العديد مننا لا يعرف كيف ينشئ إعلان في السناب شات والبعض يظن أنه من الصعب ذلك والبعض إعلاناته لا تتلقى النجاح المطلوب والعائد .المتوقع منها، في الحقيقة إنشاء إعلان في السناب شات أسهل مما تظن

في جلسة حوارية مع هند أحد المصممات السعوديات الناشئات في مجال الأزياء والموضة حددت معالم نجاحها في ثلاث كلمات :

 .الهوس في ردة فعل العميلة بعد ارتدائها للفستان ▪️

.تصميم وخياطة كل فستان كأنه اخر فستان تصممه ▪️

.التعامل مع عميلاتها كصديقات لكل يوم ▪️

مجال الخياطة والأزياء والموضة وتجددها مجال كبير جداً وليس بجديد كتجارة أو حرفة . التغير أصبح في سلوك العميلات وكيف يتطلعون للجديد وكيف يشترون مقتنياتهم منها.  كان التحدي لدى هند أنها لديها القدرة للتوسع بعد باع طويل من الإتقان والعمل بحب مع كل فستان تنتجه. وعند اهتمامها بسناب شات كقناة للتسويق. قالت :

انا استخدم سناب شات لمتابعة أمور الموضة العالمية واستقي بعض الالهام وفي نفس الوقت اضع بعض الإعلانات عن طريق بعض المميزات في هذا المجال من لهم جمهور عريض يحب ويتطلع للجديد. وفي هذه الحالة اقوم بالدفع لهم من مبالغ من ميزانية التسويق حتى اتوسع في أعمالي أكثر فأكثر تدريجياً.

سألتها ماهي مشكلتك الأن بما أن النتائج جيدة حالياً في البيع ورضا العملاء ؟

قالت : مشكلتي ان الإعلان بهذه الطريقة يصل لأناس غير مهتمين بما اقدمه أو خارج نطاق قدرتي على ايصال الفستان او حضورهم للتجربة واخذ المقاسات بدقة عالية. ويسبب لي ذلك ضياع كثير من الوقت في متابعة اسئلة وطلبات غير مهتمة على حساب عملاء لديهن اهتمام ويجب خدمتهن أولاً .

ماهو الإعلان على سناب شات؟

لنحل مشكلة هند اقترحنا عليها تجربة الإعلان عن طريق إعلانات سناب شات الرسمية بدون مشاهير للموضة ويجب أن تقوم بالإعلان بنفسها وسيكون لديها الفرصة ان تعلن لمن هم مهتمين فقط بالمنطقة التي تود الوصول إليها وليس أي مكان عشوائي آخر .

حتى نتعرف كيف يعمل الإعلان في سناب شات سنأخذ الرحلة التي دربنا هند عليها خطوة بخطوة بشكل مبسط .

كيف يعمل الإعلان في سناب شات؟

الإعلان في سناب شات هو فيديو او صورة او مزيج بينهما يظهر بعد الستوري ( القصة ) للمستخدمين وتكون مدته عشر ثوان تقريباً ويكون الهدف منه توجيه المستخدم بعد رفع الشاشة الى موقع الكتروني او وجهة معينة لتتم عملية البيع بعد مشاهدة الإعلان أو التفاعل معه.

ما هي خطة التسويق  في سناب شات ؟

ستقوم هند بتحديد أمور اساسية قبل البدء بالإعلان.

١- ستحدد الهدف من البيع ( كم فستان بنبيع ؟ )

٢- ستحدد من هي العميلة المستهدفة ( كم عمرها واين تسكن وماهو تعليمها وماذا تحب وتتابع وماهي هي اهتماماتها ومعدل دخلها وكيف تعرف عن اخبار الموضة الجديدة وهل لديها توجه للشراء من المصممين السعوديين او لا الخ ) ترسم معالم شخصية العميلة . وسنكتفي بتحديد نوع أو نوعين من العملاء وهي تمثل شريحة كبيرة من عملائها تصل إلى ٧٠٪ من عملائها السابقين.

٣- ستحدد مدة الإعلان متى يبدأ ومتى يجب أن ينتهي بالتاريخ ( كم مدتها بالإيام ).

٤- ماهي الرسالة التي تود إيصالها إلى العميلة بعد مشاهدتها للإعلان ( هل هي الجودة هل هي التصميم المميز أم مدى حب ورضا عميلاتها السبقات عن فساتينهم أم عن الخامات التي تستخدمها وكيف تنتقيها الخ )

٥- نوع الإعلان هل هو فيديو أم صورة ( هل يحتاج تصوير او تصميم وهل يعجب العملاء المستهدفات كما حددتها سابقاً في النقطة ٢ ؟)

٦- تحدد وجهة الإعلان ( بعد رفع الشاشة اين ستذهب العميله ) للموقع الالكتروني او رقم واتساب بزنس الخ .

كيف اقوم بعمل حملة على سناب شات ؟

الان هند أصبحت جاهزة لبناء حملة اعلانية صغيرة لتحقق أهدافها من البيع عن طريق سناب شات. وسيكون الإعلان كالتالي ِ

كيف أسوي إعلان في سناب
خطوات حملة إعلانات سناب شات

١- تصمم الإعلان (صورة أو فيديو )

٢- تضيف المادة الإعلانية ( الصورة او الفيديو ) إلى نظام الإعلانات في سناب شات.

٣- تحدد مدة الحملة ( تاريخ بداية ونهاية ) .

٤- تحدد شرائح العملاء المستهدفات.

٥- تحدد تكلفة الإعلان ( سيتم احتسابها حسب كم مرة يتم رفع الشاشة  أو الضغط على الإعلان أو كم مرة تم مشاهدته ) سيكون إجمالي المبلغ عدد مرات التفاعل مع الإعلان في قيمة التفاعل الواحد ( ضغطة أو مشاهدة أو رفع الشاشة )

٦- تحدد وجهة الإعلان ( الموقع الإلكتروني وصفحة طلب تصميم فستان او واتساب بزنس )

٧- تضغط إرسال ( وتوكلنا على الله تنطلق الحملة ) . وضعنا دورة بسيطة تعلمك كيف يعمل الإعلان وكيف يمكنك عملها بنفسك خطوة بخطوة في أكاديمية تريجرز : رابط دورة إعلانات سناب شات.

صممنا دورة بسيطة تعلمك كيف يعمل الإعلان وكيف يمكنك عملها بنفسك خطوة بخطوة في أكاديمية تريجرز : رابط دورة إعلانات سناب شات.