ستة نقاط تساعدك على زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني

 كيف يمكنك زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني؟

لعل أكثر ما يحزن التاجر هو عدم دخول الزبائن إلى محله وأن يفتح هذا المحل يومياً للهواء والشمس فقط، والمثل ينطبق على المواقع أو المتاجر الإلكترونية.

أن تقوم بتقديم منتج أو خدمات ممتازة ولكن لا أحد يعلم بوجودها ولا أحد يقوم بزيارة صفحتك حتى هو أكثر ما سيجلب الحزن واليأس لك ولفريق عملك.

 

لذلك سنشرح في هذا الموضوع وبشكل مبسط

:٦ نقاط تساعد على زيادة عدد زوار موقعك

زيادة عدد زوار موقعك الإلكتروني
كيفية زيادة عدد الزوار موقعك الإلكتروني

١- وسائل التواصل الاجتماعي

يمكنك الإستفادة من صفحاتك على برامج التواصل الاجتماعي مثل صفحتك على الإنستجرام، تويتر، سناب شات، وحتى لينكد-إن بعدة طرق من ضمنها صناعة محتوى مميز يجذب العميل إلى زيارة صفحتك، أو تقديم العروض والمسابقات والتي يمكنك من خلالها توجيه العميل إلى صفحتك.

٢- التدوين

تعتبر المدونة باباً لموقعك الإلكتروني وتساعد في زيادة عدد زوار موقعك إذا تم إدارتها بشكل جيد وكتابة مواضيع مميزة وذات صلة للمنتج أو الخدمة المقدمة من قبلك والنشر بشكل مستمر.

٣- التعاون مع المؤثرين والإعلام

قد يساعدك التعاون مع أحد المؤثرين أو أحد المجلات التي يهتم قراؤها بنفس مجال المنتج أو الخدمة المقدمة من قبلك بزيادة عدد زوار الصفحة إذا تم استخدام روابط من حسابات المؤثر أو موقع المجلة تأخذ المتابعين إلى صفحتك. ويمكنك أيضاً استخدام العروض والمسابقات لتحفيز المتابعين على التوجه إلى هذا الرابط.

٤- الإعلانات المدفوعة

قم باستخدام الإعلانات المدفوعة لتظهر صفحتك للفئة المستهدفة التي لا تعلم بوجود منتجك/خدمتك على صفحات محركات البحث أو في أحد المدونات أو المواقع ذات الصلة بمنتجك أو خدمتك.

ويمكنك أيضاً الاستفادة من الترويج أو الإعلان المدفوع على وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لموقعك أو متجرك الإلكتروني.

٥- تحسين محركات البحث

عليك أن تقوم بعمليات التحسين اللازمة لصفحات الموقع أو المتجر الخاص بك مثل تحسين العناوين، المحتوى، والتصاميم، وغيرها الكثير لتساعد موقعك ليحصل على أبرز الأماكن في صفحات محركات البحث.

٦- برامج الإحالة

تقوم فكرة الإحالة على أن تحفز عميلك الحالي بمشاركة صفحتك مع شخص أخر.

مثل أن تقدم خصم بنسبة معينة لعميلك الحالي في حال أن قام بدعوة صديق للاشتراك أو التسجيل في موقعك.

على سبيل المثال: لو كنت مدير التسويق لأحد متاجر الأزياء الإلكترونية فمن الممكن أن تقدم لعميلتك التي قامت بشراء فستان من متجرك خصم 20% على مشترياتها في المرة القادمة، أو توصيل مجاني على مشترياتها الحالية في حال قام أحد الأشخاص بالتسجيل بالموقع عن طريقها، ويمكنك إرسال رابط تسجيل مخصص لها لتشاركه مع أحد أفراد أسرتها أو إحدى صديقاتها، وبالتالي سوف تحفز عميلك الحالي على دعوة المزيد من الأشخاص وزيادة عدد زوار صفحتك.

ويمكن توجيه رابط التسجيل هذا ليأخذ الزائر الجديد إلى صفحة المنتجات القيمة مباشرةً ولربما يتحول من مجرد زائر محول إلى عميل دائم في حال كان محتوى الصفحة جذاب.

هي نقاط بسيطة إذا عملنا بها تساعدنا كثيراً وتزيد من عدد زوار موقعنا أو متجرنا الإلكتروني.

ولتتقن عملية زيادة المتابعين لصفحتك أحرص على أن تتعلم المواضيع المهمة في التسويق الرقمي مثل صناعة المحتوى، التسويق عن طريق محركات البحث، الإعلانات المدفوعة،  وتحسين محركات البحث  حيث يمكنك أيضًا العودة للويبنار المسجل المقدم من .المدرب عبدالله الغدوني.